الخميس، 21 يناير 2021

إعلان قصير…

مر وقت طويل منذ آخر مقالة تم طرحها على هذه المدونة، وأنا أعتذر عن ذلك. حيث أن مشاغل الحياة علاوة على ظروف الجائحة التي تعصف هنا وهناك قد جعلت عقلي فارغا تقريبا من الأفكار لمقالات جديدة على المدونة. ولهذا السبب قررت أن أضع هذه المقالة اليوم لأضع إعلانا بسيطا لغرض كنت ولا زلت أعمل فيه.

 

الإعلان

إنني أعمل منذ سنوات على رفع بعض الصور التي أقوم بتصويرها على بعض المواقع المخصصة لبيع الصور. هذه المرة قررت بعمل هذا ولكن بشكل مختلف قليلا.

لدي حتى الآن 4 حسابات على الشبكة مخصصة لبيع الصور وإحدى هذه المواقع هو موقع «موست-فوتوس» (Mostphotos)؛ وهو موقع سويدي يتيح للمصورين رفع وبيع الصور ولكنه يختلف عن باقي المواقع التي تعاملت أنا معها شخصيا ببعض الأمور، منها الرقابة والتدقيق على الصور (فالمواقع الأخرى غالبا ما تقبل الصور المتماشية مع سياساتها التسويقية وما هو رائج في السوق). كما أنه يختلف كذلك بالحد الأعلى لحجم الملف الذي يتم رفعه. ولكن مع الأسف لا أظن القائمين على هذا الموقع يقومون بالتسويق والترويج لمحتويات الموقع كما هو الحال مع المواقع الأخرى، أو على الأقل هذا ما يبدو لي. وكأن إدارة موقع «موست-فوتوس» تركت الحبل بيد المصور الرافع ليقوم بعملية نشر صوره والترويج لها.

لهذه الأسباب، قررت أن أقوم بنشر بضع صور خاصة ومختلفة عن تلك التي كنت قد نشرتها على «موست-فوتوس» في السابق وجعلها غير متوفرة عدا منه، وهذه نبذة منها:


لمحة من المعرض الجديد على موقع «موست-فوتوس»
أنقر للتكبير.

تتكون هذه المجموعة الجديدة من «مشاهد مستعرضة» (أو «بانوراما») وهي بحجم كبير نسبيا يصل إلى 10 آلاف عنصور (بيكسل) عرضًا (والأطوال تختلف)، وهذا يقارب 85سم عرضًا أو يزيد أحيانا ويمكن تغيير هذه الأبعاد زيادة أو نقصانًا (إذا توفرت الإمكانات التقنية لذلك). لمشاهدة المجموعة كاملة يرجى النقر هنا.
تتكون هذه المجموعة من مشاهد من أماكن مختلفة وحتى لحظة كتابة هذه المقالة قد تم إيداع 10 منها في معرض أو مجمع خاص على موقع «موست-فوتوس»، وهناك خطة لزيادة العدد في المستقبل القريب إن شاء الله.

أما الأسباب التي دعتني إلى رفعها بهذه الطريقة وعدم طباعتها وبيعها مطبوعة، فهي عديدة، منها:

  • الصعوبات التقنية والمالية (حتى قبل الجائحة) للطباعة والبيع والإرسال وما إلى ذلك.

  • سهولة العرض الإلكتروني وعدم الحاجة إلى بناء موقع خاص بي على الشبكة للعرض.

  • منح المشتري السلاسة في عملية الاشتراء والطباعة متى شاء (حيث يمكنه حفظ الصورة كما يريد بعد اشترائها لغير المتاجرة).

  • كما ذكرت آنفا، فإن موقع «موست-فوتوس» لا يضع حدا لحجم الملفات التي تُرفع على منصته وهكذا يمكنني رفع مثل هذه الصور هنا بالذات دونًا عن المواقع الأخرى (والتي غالبا ما تحدد الحد الأدنى لحجم الملف بـ 25 ميغابايت فقط).


نبذة عن الخيارات المتاحة للشراء عند النقر على إحدى الصور في المعرض
أنقر للتكبير.

هذه بعض الأمور التي دفعتني إلى عرض هذه الصور كبيرة الحجم للبيع على هذا الموقع. أتمنى من عزيزي القارئ أن يزور المعرض على الرابطالمذكور هنا وأرجو أن تحوز هذه الصور إعجابكم. وإن كانت أعجبتكم بعض هذه الصور يمكنكم ترك تعليق عنها في الأسفل، ولا تنسوا معاودة زيارة المعرض المذكور بين الفينة والأخرى حيث أنني سأزيد العدد حتما إن شاء الله. أتمنى أن أراكم قريبا في مقالة تصويرية جديدة! سَلام…

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق